كورس بايثون كامل بالعربي مجانا | أفضل كورسات وكتب python للمبتدئين pdf

كنا قد تحدثنا في مقالة سابقة عن خطة لكيفية تعلم اساسيات البرمجة للمبتدئين ضمن خطة من البداية حتى الاحتراف قد يفيدك مطالعتها أولا

واستمرارًا في تقديم كورسات تعليمية مجانية بروابط مباشرة نقدم لكم اليوم مجموعة من أفضل دورات وكورسات تعلم البرمجة بلغة Python للمبتدئين والمتقدمين، هذه المجموعة الكاملة مناسبة للبدء من الصفر ولجميع المستويات. كذلك، يمكنك تنزيل أفضل كتب PDF لتعلم برمجة بلغة بايثون من الصفر بالعربي pdf متاح على الإنترنت لإكمال تعلمك.

وقبل أن نضع لكم الكورسات نقدم لكم بعض المعلومات المهمة عن لغة بايثون

كورس بايثون تحميل كورس بايثون كامل أفضل كورس بايثون كورس بايثون كامل بالعربي pdf كورس بايثون كامل بالعربي كورس بايثون مجاني كورس بايثون كامل للمبتدئين كورس بايثون الزيرو


كورس بايثون كامل بالعربي 

بايثون Python اسم مألوف بين جميع الأشخاص المهتمين بعالم البرمجة. لا شك أنك سمعت شيئًا عن لغة البرمجة هذه ومزاياها التي لا حصر لها لدخول سوق العمل وكسب المال. من المحتمل أن تكون هذه الجلسات قد شجعتك على تعلم بايثون. ومع ذلك، فإن العثور على الدورة التدريبية المناسبة لن يكون سهلاً. لذلك حاولنا تجميع افضل الكورسات والدورات المتاحة بالعربية مجانا لتعلم أساسيات البرمجة بلغة بايثون

تعلم لغة بايثون

هل من الصعب تعلم لغة بايثون من الصفر 

تعلم البرمجة مع بايثون من بين لغات البرمجة العديدة تعد بايثون بكل سهولة Python واحدة من أسهل اللغات.

لغة بايثون Python ورغم كونها بسيطة، إلا أنها تعتبر واحدة من أقوى لغات البرمجة في العالم وقد تم استخدامها في العديد من البرامج الكبيرة والمعقدة ، مما أدى في النهاية إلى زيادة قوتها وتسريع أدائها.

تُستخدم هذه اللغة في العديد من المجالات نظرًا لقوتها العالية وبساطة العمل بها. تستخدم المواقع الكبيرة مثل YouTube و Instagram و Reddit وما إلى ذلك هذه اللغة لزيادة القوة في الخلفية. يمكنك استخدام Python في جميع المجالات مثل سطح المكتب والذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وكتابة البرامج النصية وما إلى ذلك.

كورس بايثون كامل للمبتدئين

كم من الوقت يحتاج تعلم لغة بايثون من الصفر الى الاحتراف

يمكن أن يستغرق تعلم أساسيات Python في أي مكان من بضعة أسابيع إلى بضعة أشهر ، اعتمادًا على ما تريد أن تتعلمه ومقدار الوقت المتاح لك. ولكن نظرًا لأن Python لها العديد من الاستخدامات ، يمكنك كذلك قضاء سنوات في تعلم برامجها المختلفة. إن معرفة ما تريد القيام به وما إذا كنت تريد استخدام Python بشكل احترافي يمكن أن يحدد المدة التي ستستغرقها رحلة Python. الخطوة الأولى في تعلم بايثون هي دورة بايثون التدريبية التمهيدية المجانية.

تعلم برمجة بايثون من الصفر إلى الاحتراف

هناك العديد من الأسباب التي تدفع الى تعلم كورس python برمجة بايثون منها 

استخدامات عديدة للغة بايثون

يتم استخدام Python في استخراج البيانات وعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتطوير الويب وأطر الويب وبرامج التصميم الجرافيكي والألعاب وتطوير الشبكات وتطوير المنتجات. في الواقع ، يتم استخدام Python كبديل أبسط وأكثر فاعلية للغات التي لها وظائف مماثلة ، مثل Java ، إلخ. لهذا السبب ، حاليًا وفي المستقبل ، يتم اختيار لغة Python كلغة رئيسية للعديد من البرامج ومن الواضح إلى أي مدى يمكن أن يكون تعلم هذه اللغة واستخدام دورة Python هذه مفيدًا لحياتك المهنية المستقبلية في أي مهنة.

لغة بايثون هي اللغة الأسرع نموًا

نظرًا لتطبيقات Python في الصناعات واستخدامها المتسارع مؤخرًا في علوم البيانات والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي ، فإن Python تسير على طريق نمو كبير. 

الطلب كبير على تعلم Python للوظائف

يوفر لك تعلم بايثون الكثير من الطلب من مختلف الوظائف. (هذا بيان عام ، وبعد تعلم Python ، من أجل الحصول على دخل جيد ، يجب عليك أيضًا معرفة أحد الأبعاد التي يريدها السوق. على سبيل المثال ، الويب) استنادًا إلى عدد إعلانات الوظائف في أحد أكبر منصات البحث عن الوظائف ، LinkedIn ، Python تحتل المرتبة الثانية في لغات البرمجة الأكثر طلبًا لعام 2020.

لغة بايثون سهلة

تدريب مجاني على Python ستدرك أن أحد أهداف إنشاء Python هو التخلص من مجموعة التعليمات البرمجية والاحتفاظ ببعض العناصر الأساسية فقط. لهذا السبب ، تبدو قراءة Python وكتابتها وتعلمها أسهل من لغات البرمجة الأخرى.

توفر لك Python سرعة تنفيذ عالية

بايثون هي لغة برمجة مفسرة. هذا يعني أنه على عكس اللغات المترجمة الأخرى، يمكنه تنفيذ كل سطر من التعليمات البرمجية بمجرد انتهائه ، ويمكنك رؤية نتيجة التعليمات البرمجية الخاصة بك على الفور. هذه ميزة خاصة للمبرمجين ؛ هذا لأنه بدلاً من الانتظار لفترة طويلة حتى انتهاء العمل ، بعد كل سطر من التعليمات البرمجية المكتوبة ، يمكنك تشغيل البرنامج وحل مشكلات التعليمات البرمجية على الفور.

أفضل كورس بايثون

في هذا الكورس ستقوم بتعلم لغه البايثون من البداية و حتي المستوي المتوسط وستقوم بتعلم نمط البرمجه الخطية والكائنية وسيتم التطبيق فى الكورس باستخدام الاصدار بايثون3 ويعتبر الكورس مقدمة جيدة لك للابحار فى عالم البايثون. 
لغة الكورس : العربية
حجم الكورس : 1.8 جيجا 
ولتحميل كورس تعلم بايثون مجانا بروابط مباشرة والمزيد من التفاصيل من هنا 

كورس تعلم البرمجة بلغة بايثون بالعربي للمبتدئين

دورة بايثون التدريبية هذه تفترض أنك لا تعرف أي شيء عن بايثون وأنك تريد فقط البدء في تعلم بايثون. في هذه الدورة شرح موضوعات Python بأبسط طريقة ممكنة حتى يتمكن المبتدئين من فهم الموضوعات بسهولة. إذا كنت ترغب في دخول عالم البرمجة الرائع ، فإن دورة بايثون التمهيدية المجانية هذه مناسبة لك.

تحميل كورس البرمجة بلغة بايثون والتفاصيل من الرابط

تحميل كورس بايثون كامل بالعربي

كورس تعلم البرمجة بلغة بايثون للمبتدئين

يستهدف كورس تعلم البرمجة للمبتدئين هذا حتى الطلاب الذين لا يمتلكون أية خبرة مُسبقة عن لغة البايثون، الدورة صغيرة ومكثفة وتعتمد بشكل أساسي على المبادئ العامة في اللغة بالإضافة إلى تعلم أساسيات البرمجة من خلال التركيز على النقاط الآتية (كيفية إعداد وتنصيب جهاز الكمبيوتر، كتابة أول كود في اللغة، المتغيرات والدوال، العمليات الحسابية، بالإضافة إلى بعض التطبيقات البسيطة على اللغة 

كورس تعلم باثيون مجانا

كورس بايثون كامل بالعربي pdf

هذا أحد أفضل الكورسات ذات المحتوى السلس المبسط في شرح بايثون للمبتدئين باللغة العربية كورس كامل على موقع رواق اسمه

30 Day of Code..

بعد كل درس لديك تحدي على موقع hackerrank لتطبيق مافهمت بالمحاضرة.

تعلم لغة برمجة Python مع التطبيق والعمل على اكثر من 3 مشاريع الدورة تبدأ شرح الاساسيات ثم تنتقال الى التقدم الى OOP والتعامل مع files مع تطبيقات على كل محاضرة 

رابط الكورس من هنا

كورس بايثون كامل بالعربي pdf

كورس تعلم باثيون مجانا

تهدف هذه المادة إلى تقديم المفاهيم الآساسية لبرمجة الحاسب الآلي لغير المتخصصين باسلوب تعليمي مبسط عربي حيث لا تتطلب المادة خبرة متقدمة في التعامل مع الحاسب الآلي لغة البرمجة المستخدمة هي لغة بايثون Python حيث تتيح ببساطتها التركيز على المفاهيم الاساسية.

كورس تعلم باثيون مجانا

كورس بايثون مجاني

كورس Mastering Python تعلم بايثون من قناة الزيرو Elzero Web School

محتويات كورس تعليم لغة بايثون Elzero Web School

يحتوي الكورس على تعليم أساسيات البرمجة للمبتدئين مع مميزات كثيرة حيثُ يعطيك كل شيء لإحتراف لغة بايثون بسرعة ستتعلم في هذا الكورس باسلوب بسيط أنواع الدوال والمصفوفات وقواعد البيانات.

يحتوي الكورس علي 152 فيديو لتتعلم البرمجة بلغة بايثون وتتراوح مدة الفيديو من 10 إلي 20 دقيقة.

كورس بايثون مجاني

كورس تعليم لغة بايثون من الصفر للاحتراف

هذا الكورس من أفضل الكورسات تعليم بايثون من الصفر والأشياء التي تدرس في هذه الفيديوهات

التعريف بلغة البرمجة Python وتاريخها وأهدافها وفوائدها

كيفية بدء العمل مع Python وتقديم وتثبيت IDE والأدوات المطلوبة 

يتكون الكورس بايثون من 42 فيديوا دورة كاملة للبرمجة للمبتدئين.

كورس تعليم لغة بايثون من الصفر للاحتراف

كورس python كامل

كورس بايثون للمبتدئين هو من أفضل الكورسات في تعليم لغة بايثون للمبتدئين من الصفر في هذه الدورة ، ستتقن من صفر إلى مائة لغة البرمجة هذه مجانًا تمامًا

يقدم هذا الكورس علي قناة عبد الرحمن جمال Abdelrahman Gamal

يتكون الكورس من 53 محاضرة ،وزمن المحاضرة من 2 إلي 10 دقائق.

كورس python كامل

كتب بايثون من الصفر للمبتدئين

كتاب عربي مؤلف من جزئين يشرح أساسيات البرمجة بلغة بايثون 

أساسيات لغة بايثون 1

 أساسيات لغة بايثون 2

كتاب [ Paul_Deitel , _Dr._Harvey_Dei tel ]

كتاب 

Python by Example. Learning to Program in 150 Challenges

كتاب لتعلم البايثون بطريقة التحديات وحل التمارين

كتاب بايثون من البداية كامل بالعربي pdf

كتاب تعلم بايثون بكل سهولة

لغة البرمجة بايثون

البرمجة بلغة بايثون pdf

كورس بايثون pdf

المجموعة الاولى من كتب البرمجة بلغة بايثون pdf

من هنا

كورس بايثون كامل بالعربي pdf 

كتب كورس بايثون pdf

موسوعة كتب البرمجة بلغة بايثون للتحميل المجاني

تحتوي على مجموعة من كتب ومراجع تعلم البرمجة بلغة بايثون للمبتدئين والمتقدمين 

تحميل كتب كورس بايثون كامل بالعربي المجموعة الثانية من هنا

كورس بايثون كامل بالعربي pdf 

كتب كورس بايثون كامل بالعربي pdf

كتاب ١٠٠ تمرين بايثون مع حلولها للتحميل من ملف 

كتاب البرمجة بلغة بايثون

كتاب أسس البرمجة المكانية بلغتي Python & R في نظم المعلومات الجغرافية  د. رشا نوفل

 يحتوي الكتاب علي أربعة أبواب يشتملا علي 24 فصل فرعي في 226 ورقة ، الباب الأول أساسيات البايثون وذلك في سبعة فصول فرعية حيث تم شرح المتغيرات ، العوامل ، الشروط ، الحلقات التكرارية ، الدوال ، OOP , المكتبات. الباب الثاني تناول أساسيات البايثون في نظم المعلومات الجغرافيه في خمس فصول ، حيث تناول مقدمة والمعالجة المكانية بلغة البايثون داخل برنامج ArcGIS و إنشاء أداة بالبايثون و تحليل البيانات من نوع Raster وكيفية إخراج الخريطة بالبايثون . الباب الثالث تناول أساسيات لغة R في سبعة فصول من حيث المتغيرات ، العوامل ، الحلقات التكرارية، هياكل البيانات ، المصفوفات والقوائم ، الدوال . الباب الرابع لغة R وتحليل البيانات في نظم المعلومات الجغرافيه وتحتوي على خمسة فصول ، إنتاج خريطة العالم بلغة R. إضافة طبقة بيانات لخريطة العالم. استيراد البيانات الجغرافية من نوع shape file. التحليلات المكانية علي البيانات الجغرافية. تحليل

كتاب تعلم لغة برمجة بايثون   

کتاب خطوة على طريق البايثون  

كتاب أساسيات بايثون كامل بالعربي pdf

كتاب البرمجة بلغة بايثون

كتاب احتراف البرمجة بلغة بايثون pdf 

كتاب تعلم بايثون بكل سهولة

كتاب لغة البرمجة بايثون

تعلم البرمجة بلغة بايثون بالعربي للمبتدئين

تحميل المجموعة الثالثة من الكتب من هنا 

كورس بايثون كامل بالعربي pdf 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-